الارشيف / اخبار اليمن الان / عدن تايم

- القصة الكاملة لخلية الحنشي.. سقوط قناع الإرهاب #الحـوثي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تايم/ وائل القباطيكشفت وزارة الداخلية امس الثلاثاء تفاصيل كاملة حول ضبط خلية ارهابية تعمل لصالح الحوثيين، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير الداخلية احمد الميسري ومدير امن العميد صالح السيد كشفوا خلاله تفاصيل القبض على الخلية الارهابية الحوثية من قبل الحزام الأمني وأمن لحج، والتي تورطت بالادلة في تنفيذ عمليات ارهابية تبنتها داعش.
وتم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في عدن، استعراض الخلية عناصر وتسجيل مرئي لاعترافات أحد عناصرها الذين بلغ عددهم ٨ عناصر، بالإضافة إلى صورة جمعت قائدها المدعو فضل الحنشي بقيادي في مليشيا الحوثي في الغربي يدعى أبو حسين جوار قبر الصماد، وعمليات الرصد لمنازل قيادات عسكرية ومواقع عامة كان يجري التخطيط لاستهدافها.

سيارة المتفجرات

وفي سبتمبر الماضي احبطت الأجهزة الأمنية في لحج دخول سيارة تحمل كميات كبيرة من المتفجرات مموهه بشكل خرسانات طرقات إلى العاصمة المؤقتة عدن.

واوقفت نقطة للتفتيش في الحاجز الأمني الواقع عند نقطة ريجل، في لحج، سيارة برادو تقل عناصر إرهابية، حيث كان اثنين منهما يرتديان زي نسائي، وهو ما دفعهما للفرار .

وقامت قوة أمنية بملاحقة السيارة المشبهة والتي كانت تسير بسرعة جنونية، ما أدى إلى إنقلاب السيارة عند مفرق بريد محافظة لحج، وأدى ذلك إلى وفاة أحدهم فضل الحنشي فيما تم القبض على الآخر ويدعى ( عبدالمجيد سامي ) تم بث اعترافته.

اعترافات

وقال سامي ابن شقيقة الإرهابي الحنشي أن خاله تلقى اموال من الحوثيين وتم تدريبهم في وصنعاء، حيث كلفوا بتنفيذ عمليات إرهابية استهدفت العميد/ سند الرهوه والقيادي في امن عدن ابومهتم ومحافظ عقب خروجه من منزله الكائن بمنطقة انماء غرب مدينة عدن.

وكانت الخلية تقوم بعمليات رصد لاستهداف قائد اللواء الرابع عمالقة عبدالرحمن اللحجي وقائد المنطقة العسكرية الرابعه فضل حسن ومواقع عامه في عدن بحسب تسجيلات مرئية وجدت في هواتفهم.

قيادي حوثي يدير داعش

وكشفت وزارة الداخلية خلال المؤتمر اسم وصورة القيادي الحوثي الذي يدير داعش في عدن والمحافظات المحررة.
وتضمنت التسجيلات التي تم استعرضها صورة جمعت قائد الخلية الارهابية المدعو" فضل الحنشي" بقيادي في مليشيا الحوثي في الساحل الغربي يدعى أبو حسين جوار قبر الصماد، وظهر الحنشي في مقطع اخر يخطط لعملية تفجير في ساحل البريقة.
وبحسب مصادر عدن تايم يشغل القيادي الحوثي البارز ابو حسين أركان حرب اللواء 25ميكا التابع للمليشيات الحوثية في #.

استهداف عدن

وقال وزير الداخلية في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مندوب عدن تايم أن مليشيا الحوثي وراء دعم داعش والقاعدة ونحن نقدم الدليل في اول قضية متكاملة، حيث لم تسجل داعش والقاعدة أي استهداف في مناطق الحوثيين.

وعن طبيعة هذه الخلية الإرهابية أوضح وزير الداخلية احمد الميسري في المؤتمر الصحفي أن الخلية الإرهابية اعترفت بتلقيها تدريبات خاصة في عدد من المحافظات الشمالية منها محافظة ومحافظة ذمار على أيدي قيادات حوثية.

وعن المهام المكلفة لهذه الخلية الإرهابية قال الميسري الهدف الرئيسي لهذه الخلية الإرهابية هو لتنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في العاصمة عدن وحتى المحافظات المحررة لهدف زعزعة والاستقرار في المناطق المحررة، مؤكدا ان الوضع الامني في عدن سيستقر خلال العام الجاري.

كشف معلومات خطيرة

بدوره كشف العميد / صالح السيد مدير أمن محافظة لحج في المؤتمر الصحفي بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط عناصر من الخلايا الإرهابية المرتبطة بتنظيم داعش وجماعة الحوثي .

وتابع السيد أن التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن مع تلك العناصر كشفت عن معلومات خطيرة حول الأعمال الإرهابية التي نفذتها هذه الجماعة أو تنوي تنفيذها.

وأضاف لدينا بالأدلة الواضحة ( وصور) أن هذه الخلية الإرهابية تنوي تنفيذ عمليات اغتيالات عبر زرع عبوات ناسفة تستهدف قيادات عسكرية وحتى في الجنوبية .

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تم جلبه من موقع اخبار اليمن الان - القصة الكاملة لخلية الحنشي.. سقوط قناع الإرهاب #الحـوثي في موقعنا اخبار اليمن 24 | اخبار اليمن
ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم
اقراء الخبر في المصدر عدن تايم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا